تعريفات كرت الصوت و الشاشة و الوايرلس و الشبكة للاب توب Dell

هل تملك كمبيوتر محمول من نوع Dell, انا ايضا استخدم نفس النوع لذلك كان الزاما علي ان اطرح موضوع اقدم لك فيه جميع تعريفات لاب توب ديل مثل تعريف كارت الصوت Sound, تعريف كارت الشاشة VGA, و كرت الشبكة و الوايرلس Lan و الواي في, و تعريفات اخرى لهذا الجهاز مثل الشيبست Chipset و البلوتوث Bluetooth.الخ. في اسفل الموضوع ستجد رابط لتحميل هذه التعريفات على حدى كما قمت بوضع شرح مصور بسيط لكيفية تثبيت درايفر لحواسيب Dell بجميع الاصدارات و الموديلات.
شعار ديل

رابط تحميل تعريفات اجهزة Dell :

يمكنك الدخول لهذا الموقع و اتبع الشرح المصور في الاسفل: download dell driver.

شرح تثبيت تعريف الصوت و الشاشة و البلوتوث و الشبكة لحاسوب ديل:

بعد الدخول الى الرابط الذي في الاعلى, قم بتحديد نوع القطعة او اللاحقة الذي ترغب في تحميل تعريف لها مثلا نختار كارت الصوت audio : كما في الصورة
جميع تعريفات Dell
ثم تظهر قائمة بها جميع انواع و اصدارات اجهزة حواسيب Dell يتوجب عليك اختيار نوع و موديل اللاب توب الخاص بك ثم تضغط على زر Download كما في الصورة التالية:
تحميل تعريفات Dell
ثم ستبدا عملية التنزيل للملف الذي قمت باختياره بعد ذلك قم بفتح الملف ستجده بصيغة Zip و قم بالتثبيت و سيطلب منك ان تقوم باعادة تشغيل الكمبيوتر او اللاب توب و في التشغيل التالي تجد ان العملية تمت بنجاح ثم اختر قطعة اخرى مثل كارت الشاشة او البلوتوث. و هكذا.

بعض الطرق الاخرى للحصول على تعريفات لجهازك :

يمكنك الدخول الى موقع شركة Dell من هنا: driver for dell laptops بعدها اضغط على زر Auto-detect و سيتم اكتشاف موديل و رقم الكمبيوتر الذي تستخدمه و ستظهر لك قائمة التعريفات التي لا تتوفر في القرص الصلب ثم قم بتحميلها على حدى او قم بتحميلها بشكل كامل مثل الصورة التالية:
تعريفات رسمية Dell
هذه الطريقة احسن لانك تستعمل الموقع الرسمي لشركة ديل و بالتالي تحصل على ملفات نظيفة و رسمية خالية من المشاكل.
كما ان هناك وسيلة اخرى ناجحة و هي استعمال برنامج تحميل تعريفات الكمبيوتر و الذي قمت بطرحه في موضوع سابق بشكل منفصل يمكنك الاعتماد عليه فهو ناجح و يجلب لك ملفات من موقع الشركة الرسمي.
اذا صادفت مشكلة او لديك استفسار بخصوص هذا الامر لا تتردد في ترك تعليق في الاسفل, و لا تنسى المشاركة مع الاصدقاء في فيسبوك و جوجل بلس و تويتر فهذا يدعمني و يرغمني على العطاء اكثر و اكثر

1 التعليقات :