تطبيق ماسنجر كيدز messenger kids دردشة و تواصل مخصص للاطفال فيسبوك

في هذا المقال ساتكلم عن تطبيق جديد اسمه messenger kids facebook بالعربية مسنجر كيدز للاطفال و هو عبارة عن نسخة من فيسبوك للدردشة بخصائص و اعدادات خاصة للاطفال الصغار من 3 الى 14 سنة اي قبل دخول سن المراهقة.
مسنجر فيسبوك كيدز للاطفال دردشة مراسلة كاميرا
هذه الايام الجميع يستخدم التواصل الاجتماعي ماسنجر لذلك لا داعي لان اتكلم عنه و اشرح مميزاته لانك انت بالتاكيد تعرفه جيدا و بما ان الكبار و الصغار صاروا مدمنين عليه فكان من الواجب ان تستجيب الشركة الى اقتراحات الآباء من اجل حماية اولادهم من خطورة موقع الدردشة الاكثر شهرة في العالم. ببساطة يمكن اعطاء وصف للتطبيق بثلاث كلمات فقط و هو انه يعطي راحة للاطفال من خلال الواجهة الجميلة و في نفس الوقت يمنح الاولياء امكانية مراقبة كاملة للحساب.
مسنجر فيسبوك كيدز للاطفال دردشة مراسلة كاميرا

البرنامج تم اصداره في سنة 2018 مؤخرا و هو مجاني 100% و لا يحتوي على اعلانات تجارية ابدا و هذه هدية جميلة من فيسبوك الى مستخدميها حيث سيعطي راحة و تجربة استخدام فريدة جدا و لا تسبب اي ضيق للاطفال.
بالنسبة للآباء سيحصلون على تحكم و مراقبة شاملة للرسائل حيث يمكن الوصول اليها و قرائتها بدون صعوبة بالاضافة الى ان الطفل لن يستطيع ابدا ازالة الرسائل و اخفاء الصور فكل ما يرسله او يستقبله يكون غير قابل للحذف مما يجعلك مرتاحا و يجعل كل شئ ضاهرا و لا يوجد اي اسرار بينك و بين ابنائك, كما يمكنك من فحص جهات الاتصال و قائمة الاصدقاء التي يتواصل معها يمكنك ادخال بعض الخيارات و هناك خيار جميل و هو ان تجعل ابنك يتواصل مع اقاربه و افراد عائلته فقط و هو ما يجعلك تشعر بالامان, تكلمت سابقا عن ان الطفل لن يقدر على ازالة اي شئ, من جهة اخرى انت كوالد لديك القدرة على ازالة و حذف ما تريد طبعا لما تجده في صالح ولدك. يجدر الذكر ان فتح حساب في فيسبوك كيدز ليس مكافئ و لا يعني ان لديه حساب فيسبوك عادي لان الاول به قاعدة بيانات صغيرة صممت خصيصا له.
مسنجر فيسبوك كيدز للاطفال دردشة مراسلة كاميرا

بالنسبة للطفال: سيحصلون على واجهة تصفح رائعة بها ذوقهم الخاص من خلال الصور و الاشكال كرسوم متحركة مفضلة لديهم او العاب و تطبيقات مسلية, كما سيستطيعون متابعة المحتوى الذي يحوز على اهتمامهم فقط و لن تظهر لهم اي اقتراحات كالتي تظهر لدى المسخدم العادي, و اذا وجد الاطفال اي محتوى مزعج يستطيعون ارسال تقرير الى فيسبوك و الى المشرف عليهم ليقوم باتخاذ القرار اللازم. 
يحتوي التطبيق على عدد كبير من الادوات المدهشة كالتعديل على الصور و عمل سيلفي و الالعاب و المحادثة المباشرة لايف بكاميرا الهاتف, لست متزوجا بعد لكن لو كان لدي ابن لكنت حملته بسرعة فهو سيجعل ابنك في جو سعيد و مرح و ملئ بالطاقة و الحيوية .
مسنجر فيسبوك كيدز للاطفال دردشة مراسلة كاميرا

تحميل و تنزيل برنامج messenger kids للاندرويد و الايفون :

من هنا للاندرويد, هنا للايفون و الايباد, بالنسبة للنوكيا و البلاك بيري و الحاسوب فهو غير متوفرة لحد الان لكن سيتم بكل تاكيد دعم هذه الاجهزة قريبا.

0 التعليقات

إرسال تعليق