برنامج لمعرفة من يتصل بشبكة الواي في الخاص بك Wireless Watcher

هل تملك شبكة وايرليس خاصة بمنزلك و مللت من المتطفلين الذين يتصلون بها بدون إذن منك ؟ تعاني من بطئ شبكة الانترنت و لديك شك ان اشخاص يستعملونها ؟ اليك برنامج Wireless Network Watcher للكمبيوترالذي يمكنك من معرفة الاشخاص المتصلون بشبكتك و الذين قاموا بسرقة كلمة السر الخاصة بالواي في فحاليا هناك العديد من التطبيقات التي تسمح لاصحاب الهواتف الذكية بكشف كلمة المرور الواي في و هناك برامج اخرى تتيح امكانية استعمال الواي في بدون حاجة لادخال الباسوورد و هو شئ مزعج حقا فكما نعلم ان جودة الانترنت لدى المستخدم العربي هي جد سيئة فمابالك بان يستعملها اكثر من شخص و بدون إذنك حتى.
كشف من يستخدم الواي في
كل ما عليك فعله هو تثبيت برنامج Wireless Network Watcher على الحاسوب و الضغط على زر فحص فيقوم بعمل مسح شامل و بالتالي كشف جميع من يتصلون بشبكتك و يقدم لك معلومات عن كل واحد من بينهم كان تعرف نوع الجهاز سامسونج مثلا ..نظام التشغيل الخاص به كان يكون اندرويد ..عنوان الاي بي IP و الاهم من ذلك كله البرنامج يكشف لك عنوان : MAC Adresse لكل واحد و بالتالي تستطيع حظره من خلال اعدادات الموديم الخاصة بشركة الاتصالات التي تزودك بالانترنت.
ابقي البرنامج مفتوحا فهو لا يسبب اي بطئ في الويندوز و سيقوم بتنبيهك باصدار صوت بان هناك احدا قد اتصل بشبكتك مما يجعلك تتصرف اما ان تسمح له او تمنعه في الحال.
برنامج كشف المتطفلين wifi watcher

كيفية حماية شبكتك من الاختراق و التطفل :

  • اذا اكتشفت ان هناك من يتصل بدون إذنك هناك طريقتين فعالتين جدا لمنعه من ذلك الفكرة الاولى هي ان تقوم بتغيير كلمة السر الخاصة بالوايرليس الخاص بك و ان تغيير نظام التشفير لشبكتك انا شخصيا استعمل WPA2 و هو نظام صعب الاختراق لدرجة عالية, بالنسبة لكلمة السر عليك اختيار رموز و ارقام و حروف ايضا ليصعب على برامج التكهن ان تعثر عليها.
  • بالنسبة اللطريقة الثانية و هي اخذ عنوان MAC للجهاز المتصل معك و تقوم بالدخول الى اعدادات الروتر او الموديم كما يسميه البعض و تدخل الى صفحة حظر الاشخاص و تضيف عنوان MAC الذي تريد منعه من الاتصال معك حتى و لو كان عنده كلمة مرور لن يستطيع فعل شئ لان عنوان MAC هذا ثابت بالنسبة لكل الاجهزة و لن يستطيع اي شخص تغييره فهو ثابت.

تحميل برنامج كشف من يتصل بالوايرلس :

قم بتنزيله من هنا برابط مباشر و بحجم لا يتجاوز 1 ميغا اوكتي,اذا كنت تفضل تحميله بالعربية من هنا.

0 التعليقات

إرسال تعليق