تحميل جوجل كروم Google chrome لسنة 2016 أحسن متصفح انترنت

هل تبحث عن متصفح خارق للغاية ؟ مللت من تجريب متصفحات بشكل عشوائي ! تبحث عن متصفح انيق و احترافي خالي من العيوب، الحل يا صديقي هو ان تقوم بتحميل متصفح جوجل كروم الاصدار الاخير لسنة 2016 و الذي عظمة الاسم وحدها تكفي فهو برنامج رسمي من انتاج شركة Google يكفي ان تتخيل قوة هذه الشركة و العماء و الخبراء الذين يعملون لديها لتستنتج ان Google chrome اقوى و افضل متصفح انترنت في العالم صحيح ان فايرفوكس هو المتصفح الاول منذ سنوات لكن منذ ان تم طرح متصفح قوقل تخلى فايرفوكس عن الصدارة و تركها لهذا الاخير حيث في السنة الاولى من اطلاقه للتنزيل على مواقع الانترنت تم تثبيته من قبل نصف مستخدمي النت في جميع انحاء العالم ففي الحقيقة حاسوبي الذي استعمله يحتوي على برنامج تصفح واحد فقط و هو جوجل كروم.
شعار برنامج جوجل كروم

لمذا جوجل كروم افضل متصفح انترنت في العالم :

  • تم تصميم هذا البرنامج لكي يكون الابحار في النت خفيف و سريع كالصاروخ على لسان الشركة المنتجة له، فاي شخص يستعمله سينبهر بالسرعة التي يملكها في الدخول الى المواقع الالكترونية.
  • كثير من مواقع الانترنت تحتوي اجزاء من صفحتها على مقاطع او اجزاء مبرمجة بالفلاش فمثلا موقع يوتيوب يستوجب عليك تثبيت برنامج فلاش بلاير لكي يشتغل كما يجب، في متصفح جوجل كروم لن تحتاج الى تحميل برنامج فلاش بلاير لان جوجل كروم الاجديد يحتوي على هذه الاضافة مسبقا، لن اكذب عليك ان قلت ان بعض المتصفحات تحتوي على هذه الميزة لكنها لن تتفوق على متصفح قوقل ابدا.
  • جوجل كروم لن يحدث او يسبب لك بطئ او ثقل في الكمبيوتر فهو برنامج احترافي جدا فمتصفح انترنت اكسبلورر او فيرفوكس معروفون باحداث ثقل كبير في نظام الويندوز الذي تستعمله.
  • جوجل شروم (كما يسميه البعض من المستخدمين العرب) يتوافق مع جميع انظمة التشغيل في الكمبيوتر او اللاب توب و يتوافق مع نظام اندرويد الذي يعتبر من تطوير شركة جوجل ايضا كما يشتغل على نظام iOS كاجهزة الايفون و الايباد. لكن في هذا الموضوع ساتطرق الى نسخة الحاسوب فقط و ان اردت استعماله على هاتفك الذكي لا تتردد في طلب ذلك في التعليقات بالاسفل.
  • من منا لا يستعمل منتجات جوجل الاخرى مثل Gmail , Google + , Google search YouTube و خدمة الترجمة و بحث الصور..الخ في متصفح كروم الحديث للكمبيوتر تم ربط جميع المنتجات ببعضها البعض بحيث عندما تقوم بتنصيب البرنامج سيطلب منك تسجيل الدخول الى حسابك في موقع جوجل بعد ذلك يوفر لك المتصفح صفحة خاصة تستطيع بواسطتها الوصول السريع الى منتجات جوجل الاخرى.
  • البحث في محرك بحث Google اصبح اسرع فليس عليك بعد الان الدخول الى صفحة البحث الرئيسية و كتابة ما تريد البحث عنه. الان يمكنك اختصار الطريق و كتابة ما تريد في شريط المتصفح في الاعلى ففي حالة كتبت رابط موقع مباشر سيؤدي بك الى الدخول اليه اما ان قمت بكتابة كلمة او جملة بحث سيظهر لك المتصفح نتائج ما بحثت عنه في محرك البحث Google .
  • خاصية التزامن المدهشة التي يقدمها لك متصفح جوجل حيث تستطيع اخذ بياناتك معك و استخدامها في اي كمبيوتر يحتوي على برنامج Google chrome فمثلا تستطيع عمل قائمة مفضلة للمواقع التي تتصفحها بشكل يومي في كمبيوترك الشخصي ثم يمكنك تصفح هذه القائمة من الحواسيب الاخرى في جميع انحاء العالم طبعا لكي تستعمل هذه الميزة يجب ان تقوم بتسجيل الدخول الى حسابك في موقع جوجل من خلال كروم.
  • يحتوي متصفحنا هذا على متجر الثيمات بالالوان التي تريد، حيث تستطيع تثبيت ثيم او مظهر للبرنامج حسب ذوقك الشخصي فهناك ثيمات للاطفال و ثيمات سيارات و ثيمات تقنيات و تكنولوجيا...الخ. كما يحتوي على متجر الاضافات فهناك اضافات هامة موجودة فيه كاضافة حجب الاعلانات المزعجة من المواقع و اضافة تحميل صفحات المواقع بصيغة pdf بضغطة زر واحدة...اضافة الطقس و اخبار كرة القدم و المواقع الاجتماعية...الخ.
  • في متصفح كروم هناك اضافة تلقائية موجودة بداخله و هي خاصية عرض ملفات بي دي اف مباشرة دون حاجة لتحميلها على الكمبيوتر. و ستجد بها شريط مهام يمكنك من مشاركة الملف و تنزيله على حاسوبك و حفظه في خدمة Google drive لحفظ الملفات الشخصية.
  • ميزة التصفح المخفي و الامن يمكنك استعمال التصفح بشكل عادي او الانتقال الى وضع المتصفح الامن و فائدته تكمن في انك لن تترك اي ملفات مؤقتة كمخلفات التصفح و قائمة المواقع التي قمت بزيارتها و الكوكيز..الخ كما انه من المستحيل ان يتم اختراقك او التجسس عليك من قبل احد مواقع النت التي قد تزورها كما انه سيغنيك عن اي برنامج لحذف مخلفات التصفح.

مميزات يجب معرفتها قبل تحميل جوجل كروم :

  • قبل الخوض في المميزات يجب ان تعلم انه لكي يعمل لديك البرنامج بشكل جيد دون بطئ يجب ان يكون لديك مواصفات في قطعة الذاكرة RAM 512 MB او اكثر.
  • البرنامج يدعم اللغة العربية بشكل جيد يمكنك تثبيته بالعربي بعد تنزيله. لكن الافضل تركه بالانجليزية او الفرنسية احسن.
  • يقوم المتصفح بتحذيرك اذا حاولت الدخول الى المواقع المشبوهة او مواقع بها فيروسات و تطبيقات خبيثة.
  • يمكنك حفظ صفحات الانترنت على الكمبيوتر لتتمكن من مشاهدتها بدون اتصال بالنت.
  • خاصية المصغرات : عندما تفتح نافذة جديدة ستجد اكثر المواقع التي تزورها و المحتمل انك ستزور احدها مجددا، الخدمة مفيدة جدا و الجميل انك ستجد تلك المواقع على شكل صور مصغرة على شكل قالب احترافي.
  • في جوجل كروم هناك مربع واحد لكل شئ فمثلا في فايرفوكس و غيره تجد 2 شريط كتابة واحد خاص بالمواقع و الاخر خاص بالبحث في المحركات.
  • اما جوجل كروم فيوجد به مربع واحد لكنه ذكي جدا فعندما تدخل كلمة بحث سيظهر لك ادوات و اختصارات جديدة رائعة في النسخة 2016 حيث يمكنك زيارة الصفحات الاخيرة التي تم اغلاقها.
  • المفضلة السريعة حيث تستطيع حفظ موقع في المفضلة بمجرد الضغط على النجمة الصفراء بجانب الرابط في اعلى المتصفح. علامات التبويب المتعددة: يمكنك تصفح عدد كبير من الصفحات في وقت واحد وهي خدمة تقليدية لكن قوقل كروم هو الافضل من بين مقدميها. صغيرالحجم سهل و بسيط الاستخدام و التثبيت في دقائق معدودة.

تحميل جوجل كروم 2016 :

 يمكنك تنزيله من هنا من الموقع الرسمي برابط مباشر مجانا.

0 التعليقات

إرسال تعليق